قلبي في هذه القلوب التي تندثر وتسقط من كسرة الآلام

بحبــــك أوي ووحشتني


ده أغلى إنسان عندي ربنا يرحمه يارب ويدخل فسيح جناته


وحشتني أوي أوي أوي يا عمو :(:(:(


ياريت كل انسان يزور مدونتي يقرأ له الفاتحة

ربنا يرحمه يارب هو وكل موتى المسلمين

آمين يارب العالمين


My Uncle >>> Love U

My Uncle >>> Love U

Tuesday, July 22, 2008

حيـــــــــــاتي قصيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم


حياتي قصيرة


لا أدري إلى أين ستصحبني كتابتي وقلبي دوما متألما منها كدت أشعر أن بعدما أفرغ ما بداخلي من ألم في الكتابة سأستريح ولكن يزيد الألم ويزيد الجرح ويشكو القلب مما هو فيه.

القلب آآآآآآآآه مما يحويه نار لا يطفئها الماء أو الرماد فالقلب في اشتعال متكرر وحرقة وألم ولا أعرف لما كل ذلك ولكن أحمد الله على حالي فكل ما يأتي به خيرا ولكن ما يصعب عليا هو الفراق والألم الذي يصاحبه ليس له دواء فمن فترة وأنا أسمع كلمة فراق ووداع لا أعلم ما سرها ودوما تأتي لي صورا غريبة منه من أعرفها ومنه من يشار إليها

رأيت جدتي وجانبها جملة ماتت صغيرة وقد صابها المرض وتألمت به شدة وعجزا يا ربي فأنت من يبتلي عبدك المؤمن

رأيت خالي وقد رحل عن الدنيا وفارقها ومات صغيرا فلم يفرح بأولاده ولا بطفولتهم فقد ترك منهم الرضيع ومنهم من بالروضة يا الله على هذا العذاب الذي يتجسد أمامي كل ليلة منذ رؤيتي لكلمة الوداع تتجسد أمامي وسماعي لها بنبرة حزينة رأيت أما رحلت عن الدنيا أحببتها دون شعور مني فقط من حديث الغير عنها وجدتني أتعمق حزنا وألما لفرقاها ولتركها رجلا أراه طفلا ليس طفلها فقط بل طفلي أنا الأخرى

كنت أتمنى أن أشاهدها ولو يوما ليس لأنني تشوقت من السمع لرؤياها ولكن لأتعلم منها فن التعامل مع هذا الطفل لأعرف منها ما يحبه ويبغضه , تمنيت سماع صوتها لأحادثها عما أشعر به من ألم فقد يكون عندها دوائي إما أن أرحل لديها وتأخذني إلى حيث تركض لا تستغربوا فدوما منذ وأنا صغيرة أسمع عن قصص الموتى تبكي دموعي معها وتزيد ولكني أرتاح بقصصها وسماعها لأنني أنتظرالموت بين الثواني ومثيلتها , علمت من خلال هذه القصص أن الموتى يتلاقون عند موتهم فليصيح نداء داخل القبور بمجيء زائر العالم الآخر الجديد أحقا قد يمكنني رؤيتها ولكني كنت أتمنى يوما واحدا فقط بهذه الدنيا أن أجلس جوارها وأرى كيف تتعامل معه بماذا تناديه وكيف تنهنهه وعندما يريد النوم هل تجلس بجواره؟ كنت أحلم أني أقول لها ما يضايقني أشعر فيها الحنية برغم عدم معرفتي بها ياليت الأيام تعود للوراء وتجمعني بها يوما واحدا قبل أن أذهب إليها نعم , أذهب إليها فكما كتبت حياتي قصيرة مثل ضحكتي وكأنهما شقيقتان فداخلي خوف لفراق من أحببتهم بالدنيا أخاف أن أسمع اليوم أيقنتي حقا يا فتاة فظنونك قد تحققت والموت قريب لا تستغربي يا الأيام كتابتي هذه فلأول مرة قلبي يرتجف فلم أنم لحظة واحدة وكأنني أخشى أن يزورني بين لحظة وأخرى ولكني كنت أخاف أن اموت بجسد مجهد وقلب عليل كنت أتمنى ان أحظى في الدنيا ولو بعدها أرحل بثواني بلقب أم أسمعها من قلب صغير ماما ما أعظمها من كلمة ولكن ظنوني تزيد وخوفي لا يحتمله أحد فإلى متى سيصمت هذا الخوف اللعين فبالليل سأسمع من المصير هذه المقولة أخاف سماعها ولكن خوفي أكثر على والدتي أن تسمعها معي حيث أنها من الصبح تسألني ألأا زال الألم موجود ألا زلتي لا تتحملي وأجاوبها طمأنينة بلى فإنني قد أصبحت على خير ما يرام ولكن لازالت ضربات قلبي لا تساعدني على التنفس أخاف أن أقلقها فلقد رأت دموعي وأنا أحتمي بوسادتي وأبكي لعلها تصد ألم قلبي رأتني وأنا أجاوبها لا تقلقي يا أمي أنا بخير وفجأة انزرفت دموعي مالك يا ابنتي تبكين إذن فقد كان الأملم يزيد لنذهب إلى الطبيب لا يا امي لن أذهب رفضت وأنا أخاف أن تسمع منه أن مصيري قد تحدد لم أحتمل بكائها وخوفها وقلقها ودموعها ستمزقني أكثر من ألمي لذا سأذهب بمفردي سأسمعها دون أن يسمعها غيري لا أريدها أن تتألم من أجلي فعشت أتألم وحدي وسأرحل متألمة بمفردي فهي لا تحتمل دموعي أمامها إذن فماذا لو كان ما يصيبني ...

يا ربي قلبي العليل لم يستطع نطقها رحمتك يا أرحم الراحمين ولكن أود أن أودع من أحبهم دون شعور دون ألم فمتى رحيلي أن يأتي فأنا بانتظاره في أي وقت


فهنا في هذا المكان تعرفت على :-
رشا أحببتها كثيرا وجدت فيها لي أما أختا صديقة كثيرا تشعر بي دون أن أتحدث وكأن القدر يرسلها لي بأوقات غريبة فكثيرا منعت موعد رحيلي وأجلته وأجدها جواري بين كل اللحظات وفي أصعب اللحظات أحببتك كثيرا فأنا لم يشأ لي القدر أن يكتب لي أنا أحظى بأخت ولكن أعطاني إياها بالنهاية ومتى طال أو قصر بنا العمر فأنا سعدت بك كثيرا وسأظل أذكرك حتى بعد .. ربي يحفظك ويسعدك .

سارة أول صديقة لي بهذا المكان عشت معها جميع لحظاتها كنا لانتفارق أبدا رأيت منها وفاء الصديقة حب الأخت وحنانها وصفائها انشغلت عنها قليلا وانشغلت هي الأخرى ولكننا لا زلنا نتحدث سويا كلما تسنح لنا الفرصة كانت تتمنى أن تأتي لي وأن أزورها بالأسكندرية ووعدتها بذلك وحتى يتحقق الوعد إذا كان بالعمر بقية أريد أن أقول لها أنني أحبك يا أغلى أخت الله يسعدك

هاجر عقل وشقيقة جميلة تدري بي كثيرا وتحاول ارشاد عقلي وتقويته دائما تتألم من أجلي وأحزن من أجلها عندما أراها لا تتحمل تعبي وألمي أحببتك رغم هذه المدة البسيطة ولكن وجدت فيكي أجمل صديقة وأنعم أخت وأجمل من كل شيء أحبك في الله

سندس يا الله كلما أنطق باسمها أتذكر العالم الآخر الذي سأرحل إليه وسترحل الدنيا كلها إليه في أزمان مختلف اسمها يوحي لي بطمأنينة غريبة يذكرني بجنان الآخرة الفردوس وما يجاورها حبيبتي برغم معرفتنا إلا أننا كثر لدينا الحديث فكنا نختلس الحديث كثيرا لنكسر عامل الوقت تحدثنا في كل شيء وعن كل شيء ومن قبل حديثنا لامست فيكي مرآتي وكأني أرى بكي تتحدثين عني وعندما تحدثت معكي تأكدت من ذلك فهل يوجد تناسخ روحي إلى هذا المدى هل تقاربت روحانا إلى هذه الدرجة فكثيرا تحكين عنك وكأنك داخل حياتي وتصفي كل الأمور التي حدثت بها تفصيليا حقا أحببتك وتعلقت بكي كثيرا فأنتي نفسي وإن كان النفس جسد وسيرحل فسأبقى أحبك بروحي يا أجمل أخت وأرق صديقة وأوفى انسانة .

دعاء ابنة خالي واعتبرها ابنتي ألعب معها ونشاكس بعضنا البعض نفكر سويا تحاول اضحاكي كثيرا والتخفيف عني دوما نتحدث ونتبادل الحديث أحب شقاوتها أخاف عليها كثيرا ولم أزعل منها يوما أفتقدها بين حين وآخر وسأفتقدها كثيرا كثيرا..هي وأخواتها فحياتنا واحده ولكن أدعو أن تكتمل حياتهم بالأفضل ويكون نصيبهم وحياتهم مليئة بالسعادة دائمة.
حبيبة طفلة جميلة لم يشأ القدر أن أقابلها وجها لوجه حدثتها فقط سمعت صوتها وشعرت أني أداعبها وألهو معها ولم أشعر يوما أنها غريبة عني تعلقت بها كثيرا أقبلها دوما قبل نومي وفي صحوي أحبها كثيرا أحب براءة الطفولة التي ترنو من صوتها أعشق ضحكتها وهي تلهو مع خالها أحب دلعها عليه أحببت كل مافيها وكل ما تضمه برائتها تمنيت أن أقترب منها أكثر وأكثر أفتقدها بشدة الآن أفتقد صوتها ضحكتها فلم أكن اعلم ان مدى حبي للأطفال يصل لهذا الحد مع طفلتي المفضلة المحببة والقريبة لقلبي والتي لأجلها أصفح ومعها أضحك وأشعر عندما أستيقظ على صوتها باشراقة يوم جديد آمل فيه أن ترافقني ضحكتها وتسحب مني ضحكتي لتلازمني معها كي يبقى اليوم جميلا فبها ومعها أحببت حياتي لطالما أحدثها وأضحك وأغني معها وهي تغني بأغنية شاطر شاطر على طريقتها طاطل طاطل أو عندما تنادي باسم ميمو او دودو وتعلو ضحكتها مع ندائها للأسماء تمنيت وقتها أن أضمها فحقا أحببتها أحببتها كثيرا وتعلقت بها فوق كل وصف أفتقدها الآن وزاد افتقادي بها بعد الآن عندما تذكرت .... أحبك يا حبيبة ربي يحرصك ويحفظك

وأخيرا من أحببته ولم يحبني يوما وكان حبه لي جرح ألم تعصب طوال الوقت إهانة ولم يعلم أنني ... دوما احببته أخلصت أعطيت كل شيء ولم آخذ ولا شيء لم انتظر منه شيئا غير احساسه ولكن حتى احساسي أهمله كذبه لا أدري مما خلق قلبه ولما كل هذا يحدث منه هل خطأي أنني أحببته فضلته على نفسي لأني أراه نفسي لم أستطع أن أقول كان نفسي لم أتحمل فكرة الماضي في صيغة كلامي أتدري كم عانيت وأعاني دوما لأجلك ومنك فتعلم مدى خوفي عليك وحبي إليك ..... للحديث بقية